القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم الأسباب التي تؤدي الى صفير الفرامل وكيفية معالجتها

نظام الفرامل، تيل الفرامل، زيت الفرامل، اسطوانة الفرامل، brake pads. pads brake cars. brake pads trucks,


 بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين، مرحبا بكم في أوتو اكس موتورز واليوم لدينا موضوع مهم متعلق بالفرامل.

صوت صفير الفرامل من الأصوات المزعجة عند أصحاب السيارات فيكفي أنك عندما تكون في منحدر بسيط وتضغط على الفرامل تبدأ بسماع صوت صفير حاد غالبا مصدره الفرامل. اليوم إن شاء الله سوف نتطرق إلى أهم الأسباب التي تؤدي إلى الصفير وطريقة معالجة هده المشكلة.

صفير حاد مع رجة في المقود

في الغالب هنا تكون  المشكلة في تلف تيل الفرامل، تكون انتهت كليا وتجد احتكاك حديد الفرامل مع حديد الديسك او اسطوانة الفرامل، إدا لم تتدارك الموقف قبل فوات الأوان قد تؤدي إلى خرق الاسطوانة.

صفير ناتج عن سيلندر الفرامل

عند فرامل السيارة نجد سيلندر يقوم بالضغط على التيل لتقوم بالانسداد على الاسطوانة، هنا يتم تحويل الطاقة الحركية إلى حرارية عن طريق الاحتكاك، ومع مدة الاستعمال قد يتأثر السيلندر أو المكبس بالحرارة لهدا يجب على الميكانيكي أن يفحصه جيدا والقيام بتزييته من الداخل أو القيام بتغييره مع اختيار جودة ممتازة من التيل تقاوم الحرارة. وللحفاظ على الفرامل وتجنب الصفير ينبغي تشحيم مسامير الفرامل عند كل تغيير لها.

صفير بسيط

نحن في عصر التطور التكنولوجي فقد التجأت بعض الشركات إلى وضع قطعة نحاسية في تيل الفرامل و هنلك من تضيء له لمبة الفرامل في الطابلو عند قرابة نفادها و هناك نوع آخر عند اقتراب انتهاء التيل تبدأ القطعة النحاسية بالاحتكاك بالتيل و هي كعلامة إندار لضرورة تغييرها.


إلى هنا نأتي إلى نهاية موضوع اليوم، أتمنى أن يكون قد نال إعجابكم، لا تنسو مشاركة الموضوع مع أصدقائكم على مواقع التواصل الإجتماعي.

reaction:

تعليقات