القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار [LastPost]

إنتبه جيدا ... لماذا يجب عليك تغيير زيت المحرك ؟

 

change oil engine, Change Engine Oil in car, CAR REPAIR, OIL ENGINE FOR CARS, BEST OIL CARS, HOW TO CHANGE ENGINE OIL IN CARS,

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، مرحبا بكم أعزاء القراء مجددا في أوتو إكس موتورز المتخصص في تقديم نصائح ومعلومات على ميكانيك وكهرباء السيارات، موضوعنا اليوم مهم جدا وحساس ألا وهو زيت المحرك ولمادا يجب علينا تغييره حتى نتفادى الأضرار التي قد يسببها زيت محرك السيارة.

تتكون زيوت المحركات من مركبات كميائية مستخرجة من البترول ويتم مزجها بمركبات كميائية وتشكل نسبة  خمسة وسبعون في المئة من مكونات زيت المحرك، فزيت المحرك المحرك يتكون من خمسة وعشرون في المئة فقط زيت خام والباقي إضافات.

وظيفة وفوائد الزيت بالنسبة للمحرك

  • تقليل الاحتكاك بين أجزاء الداخلية للمحرك.
  • حماية الأجزاء الداخلية من التآكل والصدأ.
  •  تنظيف المحرك من الرواسب.

لماذا يجب علينا تغيير زيت المحرك

من المعلوم أننا نحتاج إلى تغيير زيت المحرك في سياراتنا عند كل فترة محددة ويرجع السبب الرئيسي لذلك بسبب أن تركيبة الزيوت تتغير بفعل الحرارة ويصبح الزيت أقل لزوجة مما يزيد الإحتكاك داخل المحرك، ويؤدي إلى تآكل الأجزاء بسبب الإحتكاك.

يمتص أيضا زيت المحرك الماء والزيت والغبار والغازات الناتجة عن الإحتراق ومع مرور الوقت وطول المدة يتشبع الزيت بهذه المواد ولا يستطيع امتصاصها فتعلق هذه المواد في المحرك مما قد يؤذي إلى تكون الصدأ في أجزائه.

إن عدم القيام بتغيير زيت المحرك في وقته قد يقلل من عمر المحرك الإفتراضي، على مالك السيارة فحص زيت المحرك كل فترة وذلك للتأكد من مستواه وعدم تعرضه للنقصان والإنخفاض عن الحد الطبيعي، وأثناء فحص منسوب الزيت عليك فحص لون الزيت أيضا والتأكد من عدم تغير لونه فإدا وجدت أن لون زيت المحرك تحول إلى اللون القاتم القريب من السواد في تلك الحالة عليك بتغيير الزيت فورا، لأن زيت المحرك قد احترق نتيجة السير لمسافات طويلة دون راحة أو الإستخدام السيء للسيارة مما تسبب في حرق زيت المحرك من الداخل.

إلى هنا نأتي إلى نهاية موضوع اليوم، إدا أعجبك الموضوع لا تنسى مشاركة المنشور مع أصدقائك أو مع أهل الاختصاص.

reaction:

تعليقات