القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعرف متى يحتاج سائل ناقل الحركة {زيت} إلى التغيير؟

car repair, car repair near me, car repair bmw, car rent, car rental dubai, buy new car, new car 2020, used car for sell,

CAR BIBLES

يعتبر زيت أو سائل ناقل الحركة جزءًا حيويًا من أداء سيارتك، حيث يقوم بتزييت المكونات المختلفة والأسطح الداخلية لنظام النقل لمنع التآكل بمرور الوقت. على الرغم من أنك نادرًا ما تحتاج إلى تغيير سائل ناقل الحركة بخلاف كل 50000 كلم أو كل عامين كإجراء وقائي، فهناك حالات قد تحتاج فيها إلى تغيير سائل ناقل الحركة بشكل متكرر.
لذلك عليك باستشارة ميكانيكي على الفور إذا لاحظت أيًا من الأعراض التالية في سيارتك والتي يمكن أن تشير إلى أن الوقت قد حان لتغيير زيت ناقل الحركة:

التأخير في الحركة بعد التغيير

في بعض الأحيان، يمكن أن يتسبب سائل ناقل الحركة المتسخ في تأخير حركة سيارتك أو شاحنتك بعد تغيير التروس {الفيتس}، وهو ما يرتبط أيضًا بانقطاع تدفق السوائل. قد يكون هذا التأخير مجرد لحظة أو عدة ثوانٍ، ومن المحتمل أن تشير التأخيرات الأطول إلى تلوث أكبر بزيت ناقل الحركة.

أصوات مزعجة عند التغيير 

هذه الأصوات ليست مزعجة فحسب، بل يمكن تشير إلى مشكلة أكثر خطورة. إذا سمعت ضوضاء أو اصوات، فتوقف في أقرب وقت ممكن وافحص مستوى الزيت أو سائل ناقل الحركة أثناء تشغيل المحرك. عندما تفعل ذلك، لاحظ لون السائل أيضًا. إذا كان هناك أي شيء آخر غير اللون الأحمر الفاتح، فقد تحتاج إلى تغيير سائل ناقل الحركة. فمن الوارد أن يكون زيت الجير محروقا أو يوجد به ترسبات معدنية، وإذا لم تقم باستبدال الزيت سيؤدي إلى تلف الجير تماما.

الصعوبة في تبديل ناقل الحركة

سواء كنت تقود سيارة ذات ناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي، إذا كان لديك ناقل اوتوماتيكي، فقد تلاحظ أنه يبطئ بمعنى لا تتم عملية التغيير كالعادة بسرعة، أومتأخرًا عن المعتاد. مع ناقل الحركة اليدوي، قد يكون من الصعب جسديًا التبديل إلى من موضع الى موضع آخر.

التسريبات

يتألف ناقل الحركة من قطع مختونة ومسدودة لاينبغي أن تسرب السوائل على الإطلاق، لذا لو لاحظت وجود أي بقعة متسربة في طريق قيادتك أو على أرضية المرآب فهذا يعني أن هناك احتمال لوجود تسربات.
قم بالتأكد من ذلك عبر وضعك لورق تحت محرك السيارة، فإذا كان لون الزيت المتسرب أحمر فاتح أو أحمر داكن مائل إلى البني فهذا يعني أنه يخص ناقل الحركة.

إذا واجهت أيًا من هذه المشكلات أثناء القيادة، فمن المنطقي أنه يجب عليك فحص نظام النقل الخاص بك بدقة. على الرغم من أن مجرد تغيير سائل ناقل الحركة قد يحل مشاكلك، خاصةً إذا كان لون زيت ناقل الحركة هو أي شيء آخر غير اللون الأحمر الفاتح أو له رائحة محترقة، الا انه هناك احتمال لوجود مشكلةاخرى.



أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات