القائمة الرئيسية

الصفحات

مواصفات وسعر سيارة هيونداي سوناتا 2021 الجديدة Hyundai Sonata

مراجعة سيارة هيونداي سوناتا 2021، مواصفات و سعر هيونداي سوناتا 2021 ان لاين، السيارات التي تنافس hyundai sonata الجديدة، محرك وأداء السيارة الكورية هيونداي سوناتا 2021، ميزات وعيوب هيونداي سوناتا ان لاين 2021.
مواصفات وسعر سيارة هيونداي سوناتا 2021 الجديدة Hyundai Sonata
هيونداي سوناتا 2021

هيونداي سوناتا 2021

كشفت شركة هيونداي الكورية عن سيارة هيونداي سوناتا 2021 الجديدة، دخلت السيدان الرياضية هذه السوق من اوسع ابوابه بفضل مميزاتها الرائعة، لا ننسى انه تم إعادة تصميم مجدد للكورية hyundai sonata ذات الدفع الأمامي بالكامل لعام 2020 مما زاد من قيمتها التنافسية في الأسواق العالمية خاصة فئة إن لاين N-line. تعتبر سوناتا من سيارات سيدان متوسطة الحجم أطنيقة وعصرية، من الداخل تتباهى مقصورة هيونداي سوناتا بمساحة كبيرة وراقية مليئة بميزات عصرية، كما تحمل خمسة مقاعد والتي تظهر بأنها سيارة عائلية بامتياز.
تنتمي هيونداي سوناتا للسيارات الشعبية في كل طراز لها نسبة لقيمتها مع سرعتها وجودتها اثناء القيادة، لكن مع هذا تمتلك سوناتا 2021 ثلاثة محركات فعالة منها من تصل قوة محركها الى 290 حصان، كما يوجد الخيار الهجين الذي يوفر اقتصاد كبير في استهلاك الوقود من تويوتا كامري الهجينة.
من المعتاد ايضا ان نرى شركة Hyundai لا تتعلق بالأرقام بقدر ما تتعلق بالقيمة، حيث كسبت ثقة الجمهور بنسبة كبيرة بفضل أسعارها المعقولة والكمية الرائعة من اعمالها المميزة. للتعرف أكثر عن مواصفات و سعر سيدان هيونداي سوناتا مع تحديثات هذا العام اقرأ ما يلي:

ما الجديد في هيونداي سوناتا لعام 2021؟ new hyundai sonata 

أعلنت هونداي موتور هذا العام عن تحديثات جديدة لسيارتها سوناتا 2021 ومنها مايلي:
• هيونداي تكشف عن سوناتا 2021 بمزيج جديد من العجلات والإطارات ومزايا إضافية.
• تم تجهيز موديل SEL Plus الآن بإطارات Pirelli P Zero مثبتة بعجلات مقاس 19 بوصة لجميع الفصول.
• حصلت طرازات سوناتا SEL و Sonata SEL Plus مع موديل Limited على نظام تحذير ستاندر وذكي للخروج الآمن، ينبه الركاب إلى حركة المرور القادمة عندما تكون السيارة متوقفة بالتوازي.
• تأتي الفئة الأكثر فخامة من هيونداي سوناتا الآن بمقعد الراكب الأمامي الأوتوماتيكي القابل للتعديل بستة اتجاهات. ينضم أيضًا موديل N-Line المليء بالحيوية الى المجموعة بمحرك توربيني سعته 2.5 لتر من أربعة أسطوانات وبقوة 290 حصانًا.

مواصفات وسعر سيارة هيونداي سوناتا 2021

كما تعودنا تم طرح السيارة هونداي سوناتا الجديدة للبيع في الأسواق العربية مثل مصر و المملكة السعودية (الرياض) بكل فئاتها وأسعار في المتناول وتشمل مايلي:
• تأتي فئة Sonata SE بسعر 24.955 ألف دولار بما يعادل حوالي 89850 ريال سعودي او 391639 جنيه مصري.
• أما فئتي SEL و SEL Plus دخلا على التوالي بسعر 26805 و 29305 دولار اي ما يعادل 420672 و 459907 جنيه او 100534 و 109910 ريال سعودي.
• نأتي الى طراز ان لاين N-line و Limited فجاءا بـ 34305 و 34955 دولار أمريكي مايعادل 538375 و 548576 جنيه مصري أو 128669 و 131107 ريال سعودي.
شاهد الصورة توضح كل الأسعار بشكل عام بما فيها الفئات الهجينة Sonata Hybrid.
أسعار هيونداي سوناتا
الطراز SEL Plus من هيونداي سوناتا ليس فقط الطريق الأقل تكلفة للحصول على محرك تيربو رباعي الأسطوانات بقوة 180 حصانًا، بل يعتبر نوع هيونداي سوناتا الوحيد المتحصل على جنوط مقاس 19 بوصة مع إطارات مُحسَّنة طوال الموسم.
كما أنها تتميز بمجموعة قياس رقمية مقاس 12.3 بوصة، وتنجيد جلدي وميكروسويد، مع فتحات تهوية للمقاعد الخلفية ومنفذ USB، بالإضافة الى الشحن اللاسلكي.
نفضل هيونداي سوناتا 2021 عن السيارات الأخرى نسبة لمميزاتها وحزمة التكنولوجيا التي توفرها، مع جهاز ستيريو Bose ب 12 مكبر صوتي، ونظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة، وفتحة سقف بانورامية، وضع قيادة شبه مستقل.
خلفية مقصورة هيونداي سوناتا 2021
خلفية مقصورة هيونداي سوناتا 2021

محرك وأداء سيارة هيونداي سوناتا 2021

هيونداي سوناتا ليست صاحبة افضل محرك في فئتها، حيث نفضل السيارات مثل هوندا أكورد و نيسان ألتيما. لكن مع هذا ما تزال سوناتا تنافس في الطريق. يعتبر الركوب فيها غير مستقر قليلاً بالنسبة لمنافسيها وأكثر حزماً من معظم السيارات الاخرى أيضا.
تنتج هيونداي سوناتا 2021 سرعة لا بأس بها مع المحرك التوربيني بسعة 1.6 ل. أثناء اختبار موقع caranddriver نجحت سيارة هونداي سوناتا المزودة بمجموعة نقل الحركة تلك في الوصول إلى سرعة 60mph في 7.3 ثانية، وهي نتيجة مقبولة في هذه الفئة. وتتميز التحولات من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات بسلاسة وفي توقيتها المناسب.
نود أيضًا أن نثني أكثر على شركة Hyundai لاستمرارها في تقديم ناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي في سيارة السيدان العائلية. نلاحظ انتقال جزء كبير من المشترين إلى استخدام ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتغير باستمرار (CVTs) كونه فعال لمثل هذه السيارات.
أما بالنسبة لسيارة هيونداي سوناتا الهجينة فحسب خضوعها لإختبارات أظهرت قدرتها على توفير استهلاء الوقود ولكنها ليست احترافية في طريقة تنقلها بين الغاز والطاقة الكهربائية.
الشئ الذي تحمست لإختباره فئة ان لاين من هيونداي سوناتا ذات الأربع أسطوانات سعة 2.5ل التي تنتج 290 حصانا.
الشكل الداخلي لسيارة هيونداي سوناتا
الشكل الداخلي لسيارة هيونداي سوناتا

الاقتصاد في استهلاك الوقود و MPG في العالم الحقيقي لسيدان هيونداي سوناتا 2021

تملك هيونداي في سيارتها سوناتا 2021 مجموعة من المحركات عالية الكفاءة في استهلاك الوقود، خاصة فئاتها الهجينة التي تمتلك أعلى تقديرات لوكالة حماية البيئة. 

المواصفات الداخلية والراحة والشحن لـ Sonata sedan car

حسب تسريبات بعض الصحف تم كشف المقصورة الداخلية لسيارة هيوندا سوناتا الجديدة، تتمتع بمقصورة جذابة وتشعر وكأنها تستحق اكثر مما توحي به أسعار سيارات السيدان هذه. المقعد الخلفي يبدو مريح وواسع والمواد المستعملة تبدو راقية وتشعرك بالراحة و الإثارة، يضفي الجيل الجديد من سوناتا تصميم جديد بسيط ومريح للمقدمة ولوحة القيادة. 
اما مساحة صندوق الشحن الخلفي في سوناتا الذي تبلغ مساحته (16ft³) فيعتبر أفضل ما نتوقعه من سيارات السيدان متوسطة الحجم، طبعا ليست الأفضل ولا الأسوأ مقارنة بالمنافسين. عند عمل تجربة تم وضع سبع حقائب اليد داخل صندوقها بكل سهولة، وهذا ما يوفر مساحة كبيرة لرحلة طويلة على الطريق مع العائلة.
خلفية سيارة هيونداي سوناتا 2021
خلفية سيارة هيونداي سوناتا 2021

معلومات الراحة والترفيه والإتصال

كشفت شركة هيونداي عن بعض مميزات السيارة سوناتا النسخة الحديثة، حيث نظام المعلومات والترفيه على شاشة لمس مركزية مقاس 8.0 بوصات. وتتميز طرازات سيل مع حزمة الراحة وسيل بلس وليميتد بمجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة. 
أحدث تقنيات Hyundai في سوناتا هي ميزة المفتاح الرقمي Digital Key، والتي تتيح للمالكين استخدام تطبيق Hyundai بهاتفهم لإلغاء قفل السيارة باستخدام تقنية الاتصال اللاسلكي القريب (NFC) والاستخدام عن بُعد لوظائف معينة في السيارة. سيسمح ذلك للسائقين بالتخلي عن مفتاح السيارة في بعض الإستعمالات.

ميزات السلامة ومساعدة السائق لسيارة هيونداي سوناتا 2021

حصلت هيونداي سوناتا هذا العام على تصنيف خمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA). تم تسميته أيضًا بـ Top Safety Pick من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS). 
كشفت هيونداي عن حزمة سمارت سينس (SmartSense) والتي تعد من ميزات مساعدة السائق القياسية، وتتضمن مساعدة تلقائية للضوء العالي مع نظام تثبيت السرعة التكيفي، وتحذير انتباه السائق الذي يمكن أن يشعر بالنعاس أو القيادة المشتتة. 
تستطيع هيونداي سوناتا أن تدخل وتخرج من موقف السيارات لوحدها بشكل اوتوماتيكي. تشمل ميزات السلامة الرئيسية ما يلي:
• تحذير من تجنب الإصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية
• تحذير مغادرة الحارة القياسية ومساعدة الحفاظ على الحارة.
• تتوفر مراقبة النقطة العمياء وتنبيه بحركة المرور الخلفية.

الضمان وتغطية الصيانة في سيارة هيونداي سوناتا 2021

تعد تغطية ضمان شركة هيونداي أسطورية، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى ضمان مجموعة نقل الحركة لمدة 10 سنوات أو 100،000 ميل. تقدم الشركة أيضًا صيانة مجدولة مجانية أفضلية عن المنافسين الرئيسيين مثل تويوتا Toyota.
• يغطي الضمان المحدود خمس سنوات أو 60000 ميل.
• يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة 10 سنوات أو 100،000 ميل.
• تتم تغطية الصيانة المجانية لمدة ثلاث سنوات أو 36000 ميل.

المصدر من موقع: caranddriver
عرض التعليقات

تعليقات