القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر و مواصفات و صور سيارة أودي A6 موديل 2021 - audi a6

أودي a6 2021
كشفت أخيرا الشركة التجارية الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة Audi عن النسخة الجديدة من سيارتها اودي فئة A6، هذا و أعلنت شركة audi عن أهم التحديثات و  المواصفات والأداء وأسعار  الموديل الجديد في طراز السيدان الحجم.
وما يجعلنا نصف سيارة أودي ايه 6 بالسيارة الفخمة و الفارهة (luxury) هو كونها تتميز بتصميم داخلي أنيق فخم و قيادة راقية و محركات قوية.

مزايا وعيوب اودي A6 2021

قيادة و تحكم محسنان
محركات قوية
مقصورة أنيقة
مقاعد مريحة
من عيوب السيارة: صندوق صغير كما أنها ليست رياضية كباقي المنافسين.

محرك و أداء سيارات أودي A6 2021.

آودي A6 القياسية

هنالك أربعة خيارات لمحركات الجيل الجديد للسيارات. حيث يمكنك الحصول على محرك الرباعي الأسطوانات TFSI سعة 2,0 لتر أو محرك V6 سعة 3.0 لتر، و كلاهما مزود بشاحن توربيني، ينتج المحرك ذو الأربع أسطوانات 248 حصان و 273 رطلا من عزم الدوران، في حين أن محرك V6 ينتج قوة 335 حصانا و 369 رطلا من عزم الدوران. كلاهما لهما إعدادات هجينة معتدلة و يتم إقترانهما بناقل حركة أوتوماتيكي  مزدوج القابض بسبع سرعات.
محرك Turbo-4 : تيربو محرك مناسب تماما للقيادة اليومية، كما أنه يوفر طاقة لعظم مواقف القيادة و يساعد محرك ال V6 على تحقيق تسارع أكثر موثوقية.

أودي A6 الرياضية

في حال كنت تريد الحصول على شيء أكثر بهجة، قد تفكر في الترقية إلى Audi S6 أو Audi RS 6 Avant  حيث تتميز الـ S6  بمحرك V6 مزدوج الشاحن سعة 2.9 لتر، بقوة 444 حصانا و 443 رطلا من عزم الدوان و قوة تسارع من 0 إللى 100 كلم في الساعة في 4.4 ثانية.
يأتي أقوى محرك في هذا المزيج في سيارة اودي RS 6 Avant عالية الأداء. تحتوي هذه العربة على محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر بقوة 591 حصان وعزم دوران يبلغ 590 رطلا، يمكن أن تنتقل الـ RS من 0 إلى 100 كلم/س في مدة 3.5 ثانية، تقترن كا من الـ S6 و RS 6 Avant مع ناقل حركة automatic من ثماني سرعات.

أودي A6 2021 من الداخل، مقصورتها فاخرة.

 مساحة الشحن A6

تحتوي سيارات ال Sedan A6 و S6 على 13.7 قدم مكعب من مساحة صندوق الأمتعة. هذا صغير بالنسبة للفصل ، لكن معظم المراجعين ليس لديهم شكوى بشأن الحجم ، ويمكن استخدام المقعد الخلفي القابل للطي القياسي لتوفير مساحة أكبر. يتوفر غطاء صندوق السيارة الكهربائي. تحتوي عربة RS 6 على مساحة تخزين أكبر 30 قدمًا مكعبًا خلف مقاعدها الخلفية وحتى أكثر مع طي هذه المقاعد.
اودي a6 2021

مقاعد سيارة أودي A6 2021 

تحتوي أودي سيدان على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH للمقاعد الخلفية الخارجية ، بالإضافة إلى حبل واحد للمقعد الخلفي الأوسط. أعطى معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة إعداد LATCH هذا أعلى تصنيف لـ Good لسهولة استخدامه.

أودي A6 الجودة الداخلية

مع مواد المقصورة الممتازة ، والأسطح الجلدية الناعمة ، والميزات التقنية المتطورة ، تفوح مقصورة A6 بالفخامة.

مقارنة بين أودي A6 و BMW serie 5 

بي ام  دبليو  الفئة الخامسة من شركة BMW، هي سيارة فاخرة متوسطة الحجم تتمتع بجاذبية شاملة. لديها قائمة طويلة من خيارات توليد القوة، ونماذج BMW M التي تتصدر المجموعة تنافس أودي S6 و RS من حيث القوة والأداء. كما أن سيارة BMW تثير الإعجاب أيضًا بتعاملها المثير وقيادتها الحريرية وموادها الرائعة في المقصورة. أودي سيارة جيدة ، لكن بي إم دبليو أفضل.

مقارنة بين الخصائص في أودي A6  و أودي A7

اودي نسخة A7 هي سيارة فاخرة كبيرة لديها الكثير من القواسم المشتركة مع شقيقتها. تحتوي كلتا السيارتين على نظام معلومات ترفيهي مزدوج الشاشة ومواد فاخرة للمقصورة. يحتوي كلاهما أيضًا على طرازات موجهة للأداء: Audi S6 و Audi S7 ، بالإضافة إلى طرازات RS عالية الأداء. ومع ذلك، فإن تصميم الارتداد في Audi A7 يمنحها مساحة شحن أكبر من سيارات السيدان A6 أو S6. لا يوجد خيار خاطئ بين هذه أودي.
هذا و تتنافس أيضا مع شركات و ماركات  أخرى، من أبرزها مرسيدس بنز سي كلاس 200، وتنافس أيضا جاكوار XF.

ميزات جديدة  للسلامة في Audi A6 2021

ميزات الأمان القياسية المتقدمة:

كاميرا الرؤية الخلفية
تحذير مغادرة المسار
حساسات ركن أمامية وخلفية
Audi Pre Sense Basic (لف النوافذ وشد أحزمة المقاعد إذا اكتشفت المستشعرات تصادمًا وشيكًا)
Audi Pre Sense Front (تحذير الاصطدام الأمامي مع فرملة الطوارئ التلقائية وكشف المشاة)

ميزات الأمان المتقدمة المتوفرة:

الحفاظ على حارة المساعدة
مساعدة التقاطع
نظام كاميرا الرؤية المحيطية لركن السيارة
كاميرا للرؤية الليلية
Audi Pre Sense Rear (مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية)
أودي Pre Sense Side
شاشة عرض على الزجاج الأمامي
التعرف على إشارات المرور
مثبت السرعة التكيفي مع مساعدة الازدحام المروري
أين يتم صنع 2021 أودي A6؟
أودي عربة ألمانية تصنع 2021 A6 في ألمانيا.

وكلاء شركة اودي في الدول العربية

وكيل سيارات Audi للبيع في السعودية : وكالة ساماكو
وكيل سيارات Audi  في الامارات : وكالة النابودة
وكيل اودي في سوق  الكويت : وكالة فؤاد الغانم
وكيل البيع لسيارات أودى في  قطر: وكالة سعد بوزوير
وكيل مصر لسيارة اودى  : الشركة المصرية التجارية أوتوموتيف EATC.

أسعار Audi A6 2021  الجديدة (price)

تكون اسعار سيارات اودي كالتالي:  2021 Audi A6 لديها MSRP القياسية المتوسطة السعر بقيمة 54،900 دولار ، وهو أحد أعلى أسعار البداية في فئتها. يبدأ طراز Prestige من الطراز الأول بسعر 69،500 دولارًا ، ويبدأ سعر أودي S6 من 74،400 دولار. ترتفع الأسعار مع سيارة Audi RS 6 Avant الوحشية ، والتي تباع بالتجزئة بسعر 109،000 دولار.
تأتي السيارة إلى السوق المصري بفئتين فقط وتبدأ أسعارها من مليون و 250 ألف جنيه وحتى مليون و 490 الف.
يبدأ سعرها في الأسواق السعودية من 272.800 ريال سعودي. أما مستعملة فتجدها بأسعار منخفضة قليلة، ويساعدك موقع يلا موتور (ksa.yallamotor.com) في البحث عن ذلك.

ما هو طراز أودي A6 المناسب لي؟

تصنع أودي 2021 A6 في ثلاثة مستويات: Premium و Premium Plus و Prestige. تأتي أودي S6 الموجهة للأداء في حواف Premium Plus و Prestige ، وتأتي Audi RS 6 Avant عالية الأداء في قطعة واحدة. RS 6 Avant عبارة عن عربة ، بينما الباقي سيارات سيدان.
يتعلق الاختلاف الرئيسي بين A6 و S6 و RS 6 بمجموعة نقل الحركة. يحتوي Audi A6 على محرك رباعي الأسطوانات أو محرك V6. تتميز Audi S6 بمحرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني ، بينما تتميز RS 6 بمحرك V8 مزدوج التوربو. يعتبر نظام الدفع الرباعي من أودي كواترو قياسيًا في جميع فئات المجموعة.
اودي ايه 6 2021
كل طراز مجهز جيدًا ، ولكن قد يكون من المفيد الترقية إلى الإصدار Premium Plus للحصول على قمرة القيادة الافتراضية من أودي، والتي تحل محل مجموعة المقاييس التقليدية بشاشة رقمية عالية التقنية.
تنتج أودي أيضًا سيارة أودي A6 Allroad ، والتي نراجعها بشكل منفصل. يمثل هذا الطراز طريقة ميسورة التكلفة للحصول على عربة A6 أكثر من RS 6 Avant ، على الرغم من أنك تفقد الأداء المذهل لهذا الطراز مقابل هذا السعر المخفض.

أودي A6 بريميوم

يحتوي الإصدار Premium للمبتدئين على MSRP يبدأ من 54900 دولار. تشمل المعدات القياسية نظام المعلومات والترفيه MMI ، وشاشة اللمس العلوية مقاس 8.8 بوصة ، وشاشة اللمس السفلية مقاس 8.6 بوصة ، ونظام الملاحة ، و Android Auto ، و Amazon Alexa ، و Apple CarPlay ، و 10 مكبرات صوت ستيريو ، وراديو القمر الصناعي ، وراديو عالي الدقة ، و USB الموانئ والبلوتوث.
يحتوي Premium أيضًا على مقاعد جلدية ، ومقاعد أمامية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً بثماني اتجاهات ، وفتحة سقف بانورامية ، وتحكم أوتوماتيكي ثلاثي المناطق ، ودخول بدون مفتاح ، و Audi Pre Sense Basic ، و Audi Pre Sense Front ، ومستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية ، والمطر -استشعار مساحات الزجاج وتحذير مغادرة المسار.
تضيف حزمة الراحة شحنًا لاسلكيًا للأجهزة (Audi Phone Box) ، وشاشة تعمل باللمس العلوية مقاس 10.1 بوصة ، وغطاء صندوق السيارة بدون استخدام اليدين ، ومساعدة Audi الجانبية ، و Audi Pre Sense Rear ، وتحذير خروج السيارة ، ونظام كاميرا للركن المحيطي ، و عجلة قيادة ساخنة. إضافة محرك V6 يكلف 4900 دولار.

أودي إيه A6 بريميوم بلس

يتم بيع Premium Plus بسعر 58800 دولار. إنه يكتسب Audi Virtual Cockpit ، ونظام صوت Bang & Olufsen مكون من 16 مكبر صوت ، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الشعاع ، ومساعدة الحفاظ على المسار ، والتحكم التكيفي في التطواف ، ومحتويات حزمة الراحة. يرفع V6 السعر بمقدار 4900 دولار.
تضيف الحزمة التنفيذية التحكم التلقائي في المناخ رباعي المناطق ، والمقاعد الأمامية المهواة ، والمقاعد الخلفية المدفأة ، وغطاء صندوق الأمتعة الكهربائي. تضيف حزمة مساعدة السائق التعرف على إشارات المرور ومساعدة التقاطع. تضيف الحزمة الرياضية تعليقًا رياضيًا وعجلات معدنية أكبر.

أودي A6 برستيج

تأتي سيارة Prestige (MSRP: 69،500 دولارًا) مزودة بشاشة عرض على الزجاج الأمامي ، ومصابيح أمامية قابلة للتكيف ، وأبواب غلق ناعمة كهربائية ، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 12 اتجاهًا ، ومحتويات حزم المساعدة التنفيذية والسائقة. في Prestige ، يعتبر المحرك V6 قياسيًا.
تبقى الحزمة الرياضية متوفرة. تضيف الحزمة الفاخرة مقاعد أمامية للتدليك ، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 18 وضعاً ، ولوحة عدادات مغطاة بالجلد ووحدة تحكم ، وتنجيد جلدي Valcona ، ومظلة كهربائية للنافذة الخلفية. يمكن تجهيز الطرازات المزودة بمحرك V6 بنظام تعليق تخميد متكيف وتوجيه لجميع العجلات.

أودي S6

يبدأ سعر أودي S6  من 74،400 دولار. بخلاف محرك V6 مزدوج التوربو ، فإن S6 Premium Plus و S6 Prestige مجهزان بشكل مماثل لنظرائهما من A6. ومع ذلك ، يتوفر S6 مع حزمة S Sport التي تضيف عادمًا رياضيًا ، وملاقط فرامل حمراء ، وترس تفاضلي خلفي Quattro ، وتوجيه لجميع العجلات. تشمل الخيارات الأخرى نظام صوت Bang & Olufsen بـ 19 مكبر صوت وكاميرا للرؤية الليلية.

أودي RS 6 أفانت

اودي a6 الجديدة
تمتلك سيارة Audi RS 6 Avant Wagon قاعدة MSRP بقيمة 109000 دولار. بالإضافة إلى ترقيات الأداء مثل محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني ، وتوجيه لجميع العجلات ، ونظام تعليق مضبوط الأداء ، وترس تفاضلي رياضي خلفي Quattro ، فإنه يحتوي على العديد من المعدات والخيارات القياسية لـ أودي ايه 6 Premium Plus. تتوفر أيضًا بعض الخيارات الخاصة بـ RS ، مثل مكابح الكربون والسيراميك.
reaction:

تعليقات