القائمة الرئيسية

الصفحات

اسعار و مواصفات هيونداي النترا ٢٠٢٠ الجديدة Hyundai Elantra

تصنف هيونداي النترا ضمن سيارات سيدان المدمجة الأنيقة وتأتي إلنترا بضمان أطول وبرامج مساعدة على الطريق من مقاعد مريحة و صندوق كبير و مواصفات اخرى سنتطرق لها فيما بعد، بالإضافة إلى سعر السيارة الرخيص مما جعلها منافس صعب مع السيارات المنافسة الأخرى من نفس الفئة.

تم إعادة تصميم سيارة هيونداي النترا عام 2017 لكنها لم تلقى استحسان بعض العملاء، لتعود النترا بتصميم جديد عام 2019 وتحسينات أخرى لاقت إعجاب عملائها.

اسعار هيونداي النترا٢٠٢٠، هيونداي النترا٢٠٢٠، النترا٢٠٢٠ حراج،


في عام 2020 حصلت هونداي elantra على تحسينات على مستوى ناقل الحركة أو بالمعنى قامت باستبدال الأوتوماتيكي ست سرعات وعادي ست سرعات لتحصل بدلا منهم على على ناقل الحركة اي تي في ITV وهو اختصار ل Intelligent Variable Transmission.
بالإضافة إلى ذلك أصبحت هيونداي إلنترا تمتلك نظام التحكم التلقائي في المناخ ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي والكبح التلقائي في حالة الطوارئ، كما تمتلك النترا أيضا نظام تحذير الخروج من المسار الصحيح ونظام مراقبة السائق.

مواصفات هيونداي النترا 2020 الجديدة

هيونداي إلنترا ٢٠٢٠ من الداخل

يحتل التصميم الداخلي مكانة عالية في قوائم مالكي Hyundai حيث أن أغلب الزبائن أظهرو اعجاب بمقاعد السيارة ومساحة الأرجل لكن مساحة الرأس قد تكون في الأمام نوعا ما مقيدة قليلا بالنسبة للركاب الأطول.
تم تصميم مقصورة إلنترا الداخلية الفريدة بشكل مثالي لتكون فسيحة ومريحة، تتمتع لوحة القيادة في النترا بتصميم جذاب وأدوات تحكم مريحة، المقاعد الأمامية والخلفية مريحة نسبيا و مقعد السائق قابل للتعديل كهربائيا كما أن المقاعد مدفأة.
هيونداي النترا٢٠٢٠، دخلية هيونداي النترا٢٠٢٠،

مساحة تحميل إلنترا الجديد ٢٠٢٠

اصبحت الان هيونداي النترا تمتلك صندوق تحميل كبير نوعا ما ومنافس ل فئة السيارات السيدان المدمجة والذي يبلغ 14.4 قدم مكعب ما يعادل بالتقريب 407 لتر وبالرغم من أن منافستها نيسان سنترا لديها مساحة كبيرة إلا أن هيونداي النترا هاتشباك GT جاءت بسعة تحميل 24.9 قدم مكعب أي ما يعادل 705 لتر بدون طي المقاعد الخلفية.

معلومات وترفيه واتصال هيونداي النترا

توفر شركة هيونداي أحدث خيارات المعلومات والترفيه على سيارتها الأنيقة إلنترا. يأتي في الطراز القياسي عدادات رقمية مقاس 5.0 بوصة، ويحتوي كل إصدار منها على شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مع نظام ملاحة وشحن لاسلكي للهواتف ونظام صوت أكثر قوة، بالإضافة إلى Apple CarPlay و Android Auto و ستيريو انفينيتي ثمانية مكبرات صوت وراديو  الأقمار الصناعية، نظام بلو لينك.
كل هذه الوسائل والتقنيات سهلة الإستخدام  وغير معقدة كما أن شاشة اللمس سريعة الإستجابة.

هيونداي النترا٢٠٢٠، هيونداي النترا٢٠٢٠ فل كامل،


الرؤية والسلامة في النترا 2020

وفقا لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة فإن هونداي إلنترا هي سيارة آمنة بشكل استثنائي وحصلت على تصنيف عام للسلامة يبلغ أربعة من خمسة نجوم، أما في اختبارات التصادم الأمامي والخلفي والإنقلاب فقد حصلت على أربعة نجوم أيضا.
وتشمل ميزات الأمن والسلامة في سيارة هيونداي النترا سنة 2020 على مايلي:
تحذير قياسي من الإصطدام الامامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
نظام التحذير القياسي عند مغادرة المسار ومساعدة السائق في الحفاظ على المسار.
نظام تثبيت السرعة التكيفي ومراقبة النقاط العمياء.

محرك وأداء سيارة هيونداي النترا 2020

حتى أكون صريح معك في هذا الجزء المهم من السيارات إن لم تحصل على النترا الرياضية فإنك لن تمتع بالقوة الكافية التي ينتجها المحرك القياسي لكن بالنسبة للأداء على الطريق فيمكن القول أنه استثنائي خاصة إذا كنت من الناس الذين يتنقلون كثيرا لكن بدون الحاجة إلى سرعة كبيرة.
  هيونداي ألنترا بشكل قياسي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر وقوة 150 حصان متصل ب قير اوتوماتيكي متغير باستمرار بينما تأتي النسخة الأخرى من هيونداي النترا GT هاتشباك بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 161 حصان مع قير يديوي ست سرعات.
هناك أيضا طراز آخر من هيونداي النترا جاءت بمحرك رباعي الأسطوانات  1.4 لتر تنتج قوة 128 حصان مع قير اوتوماتيكي سبع سرعات وهذا الطراز يسمى هونداي إلنترا إيكو.
أما بالنسبة لنسخة هيونداي النترا سيدان الرياضية 2020 ونسخة N-Line هاتشباك لهما محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر وقوة 201 حصان متصل بناقل حركة أوتو ماتيكي سبع سرعات أو يدوي ست سرعات. 
يجدر الإشارة إلى أنه لا تتوفر حاليا في أسواقنا العربية كل نسخ Hyundai Elantra.

محرك هيونداي النترا٢٠٢٠،


سعر سيارات هيونداي النترا 2020

بالنسبة ل سعر سيارة هيونداي إلانترا في السوق الأمريكي فيبتدأ من 20.290 دولار أمريكي النسخة العادية  ويصل السعر حتى 25.140 دولار أمريكي طراز رياضي.
أما في الأسواق العربية فتأتي أيضا بأسعار مقبولة وبالنسبة لجميع نسخها HD، النترا فل كامل ٢٠٢٠، حيث تأتي بالتقريب بالأسعار التالية حسب الدول :
في السعودية من سعر 58.900 إلى 67.900 ريال سعودي.
في الإمارات من سعر 62.800 إلى 71.400 درهم إماراتي.
في مصر من سعر 299.900 إلى 432.900 جنيه مصري.
في البحرين من 7.350 إلى 8.820 دينار بحريني.
في عمان من 6.500 إلى 7.600 ريال قطري.

التصميم الخارجي لسيارة هيونداي النترا 2020

يحب مالكو هونداي إلنترا مواصفات و شكل سياراتهم الخارجي، لذلك يمكن لشركة هيونداي أن تعتبر تحديث 2019 ناجحا، كما أن عجلات الألمنيوم الأكبر حجما مقاس 17 بوصة أصبحت جذابة أكثر.

أبعاد ووزن هيونداي النترا الجديدة 2020

يبلغ طول هونداي Elantra سيدان حوالي 463 سم، أما هاتشباك GT طولها 432 سم، أما الوزن الإجمالي فيتراوح بين 1290 إلى 1430 كلغ.

جنوط النترا  ٢٠٢٠

هيونداي النترا٢٠٢٠، سعر هيونداي النترا٢٠٢٠،


ألوان هيونداي النترا 2020

تتوافر سيارة Hyundai النترا 2020 على 8 ألوان مختلفة بحيث يمكن للزبون أن يختار اللون الأنسب والأحب إليه حيث نجد Hyundai  توفر الأبيض، الفضي، الرمادي، الأزرق، الأحمر، أسود وأزرق مكثف.

أيهما أفضل: هيونداي النترا أم هوندا سيفيك؟

هوندا سيفيك هي واحدة من أفضل السيارات المدمجة الجديدة التي يمكن شرائها حاليا، فهي تأتي بثلاث أنماط مختلفة: سيدان، هاتشباك وكوبيه. كما أن مجموعة المحركات التي تمتلكمها هوندا سيفيك القوية تجعل القيادة فعلا ممتعة عكس هيونداي النترا، كما لديها اقتصاد في الوقود شبيه ب إلنترا. تتمتع ايضا هوندا سيفيك بمزيد من مميزات السلامة القياسية ومقصورة أجمل، بكل صدق فإن هوندا سيفيك في الأفضل.

أيهما أفضل: هيونداي إلنترا أم هيونداي فيلوستر؟

تعتبر هونداي فيلوستر خيار آخر جيد، يتسع فيلوستر لأربع أشخاص فقط عكس موديل النترا الذي يتسع لخمس أشخاص، لكن فيلوستر لديها ميزات قياسية وتحكم قوي من منافستها، تأتي فيلوستر بنفس خيارات محركات سيارة هيونداي النترا، مع خيار أكثر قوة بالنسبة ل فيلوستر أين نجد محرك توربو قوة 275 حصان. السعر متقارب بالنسبة للسيارتين، مسألة الإختيار هنا هي حسب تفضيلك فقط.

أيهما أفضل: نيسان سنترا أو هيونداي النترا؟

في الغالب إلنترا تكلف تكاليف نقل أعلى من نيسان سنترا، لكن عندا يتعلق الأمر بالقوة الحصانية فإن النترا لديها محرك أقوى بكثير من نيسان سنترا.

هل من الجيد شراء سيارة النترا جديدة أو مستعملة؟

في عام 2017 قامت الشركة بإعادة التصميم الخارجي للسيارة لطراز Elantra، وفي عام 2018 أضافت بعد التغييرات على التصميم الخارجي لفئة هاتشباك جي تي، لكن الإثنين لم يكونو في المستوى المطلوب، وفي عام أجرت Hyundai بعض التحديثات واكتسب تصميم داخلي وخارجي جديدة والمزيد من المواصفات القياسية مثل الكاميرا الخلفية للرؤية.
رأت هيونداي أن التصميم الذي أجرته عام 2019 على النترا ناجحا فقررت القيام بتغييرات طفيفة فقط على موديل 2020، حيث اقتصرت التغييرات على القير واقتصاد الوقود والذي منحها بعض الإمتيازات.
عزيزي القارئ بالنسبة لي أنا لا أعرف ما هي إمكانياتك المالية وهل أنت قادر على شراء هيونداي إلنترا 2020، ولكن كن متأكد بأنها النسخة الأفضل من سابقتها.

هل هونداي النترا جيدة؟

نعم وبكل تأكيد هيونداى النترا 2020 سيارة رائعة، لديك خيارين إما هاتشباك أو سيدان، كلاهما به مساحة تخزين واسعة أداء رائع على الطريق، المقصورة مصممة بشكل ممتاز كل المقاعد مريحة. كما أن إلنترا حصلت على التقييم الممتاز في تجارب السلامة والأمن.

ترتيب هيونداي النترا 2020

يتم تصنيفها ضمن الثلاث فئات التالية:
سيارات مدمجة: حيث احتلت المرتبة السادسة ضمن أحسن السيارات.
هاتشباك: أيضا كان ترتيبها السادس.
السيارات الصغيرة: كانت مرتبتها السابعة في هذه الفئة للسيارات.

عيوب هيونداي النترا 2020

تجربة قيادة مملة.
مواد المقصورة ليس لطيف كما هو في بعض المنافسين.
قوة المحرك ضعيفة عكس منافسيها.

مميزات ومواصفات هيونداي إلنترا 2020

قيادة مريحة.
تقدير موثوقية جيد على الأمان والسلامة.
الكثير من المميزات التقنية.
اقتصاد كبير في استهلاك الوقود.

ماهو طراز هيونداي النترا المناسب لي؟

يمكن القول أن مسألة اختيار الطراز الأنسب لك تتحكم فيه عدة عوامل أبرزها الإمكانيات المالية وهل هذا الطراز متوفر في بلدك أم لا، سوف نعرض عليك جميع أسماء الطرازات التي تقدمها هيونداي elantra. وكل ماعليك هو التقدم لأقرب وكالة أو يمكنك سؤال الوكيل مباشرة إذا ما كان متاح أو لا. عموما هذه هي الأسماء والتي نرتبها على سعرها وقوتها:
هيونداي النترا SE، هونداي إلنترا SEL ويعتبران النسخ القياسية لديهم اسعار متقاربة.
هيونداي إلنترا Value Edition: يتضمن فتحة سقف، مقاعد مدفأة، حاملات أكواب للمقاعد الخلفية.
هونداي النترا إيكو: تتميز بنفس خصائص النسخة السابقة ماعدا اختلاف في القوة والأداء و السعر.
هيونداي إلنترا ليمتد: محرك 2.0L قوي، تتشابه مع النسخة الرياضية لكنها مكلفة قليلا.
هيونداي  النترا سبورت: اي الرياضية التي تمتلك محرك توربيني 1.6L، سقف مفتوح، تدفأة المقاعد.

تعرف على أبرز السيارات المنافسة لسيارة هيونداي النترا 2020

سوف نكتفي بذكر أسماء المركبات فقط بدون التطرق إلى أسعار ومحركاتهم وتصاميمهم.
تويتا كورولا 2020 وتعتبر من أقوى المنافسين.
مازدا سيدان 3 الجديدة 2020.
هوندا سيفيك 2020 والتي سبق وقمنا بمقارنة صغيرة بينها وبين هيونداي النترا 2020.
Hyundai أكسنت 2020 والتي تكون شقيقتها من نفس الشركة إلا أنها تنافسها للبيع.

شراء سيارة هيونداي Elantra مستعملة في سوق الخليج

إذا كنت تقيم في المملكة السعودية فننصحك بأن تبحث على الموقع المعروف حراج حيث ستجد العديد من السيارات، كل ما عليك فعله هو البحث عن السيارة النترا مع سنة اول سير للسيارة. وحراج يمكنك الولوج إليه من الرابط التالي haraj.com.sa 

يمكنك أيضا من خلال هذا الموقع أخي القارئ أن تبحث على قطع غيار هيونداي إذا احتجت ذلك.
توجد أيضا العديد من المواقع في الخليج العربي التي يمكن تصفحها والبحث عن سيارة هيونداي النترا. عند ولوجك إليه يمكنك  التعرف على الأسعار و مواصفات النترا بالتفصيل لكل موديل.

وصلنا إلى ختام مقالنا هذا الذي تطرقنا فيه بالتحديد إلى سيارة هيونداي إلنترا و مواصفات التي تتميز  بها بالإضافة إلى السعر و السيارات التي تنافسها، تبقى لك عزيزي القارئ أن تقرر ما إذا كنت عازم على شراء السيارة أم لا، أما من ناحية المعلومات المتعلقة بالسيارة من السعر و مواصفات فيمكن القول أنك حصلت عليها كلها مع بعض الصور.

صور النترا 2020


النترا 2020 رمادي، اسعار هيونداي النترا٢٠٢٠،



reaction:

تعليقات